القائمة البريدية

اكتب بريدك الالكتروني:

اجتماعيات
مشاريعي
كتب
  • Books wish List
الكترونيات
  • Electronics wish List
الأرشيف
إعلان

ياعمي, قسمة و نصيب


NCB Logo

بعد تدوينة الامس و التي اخبرتكم فيها ان ايامي صعبة جدا. اردت النوم لأرتاح من عناء اليوم السابق و الاستعداد للمقابلة الوظيفية التي ستجرى معي اليوم من قبل البنك الاهلي التجاري. و بعد النوم الطويل ( 12 ساعة 😐 ) استيقظت للذهاب الى المقابلة, حالة مزاجية رائعه و راحة جسمية خيالية لدرجة اني قمت بالتصفير بمجرد الاستيقاظ من النوم.

الدورات في السكن مشتركة, لذلك قمت بأخذ معدات الاستحمام و اقفال باب الغرفة و التوجه الى الدورات و لاحظت عدم صدور صوت تعودت عليه عند الذهاب الى الاستحمام. نظرت الى ما احمل في يدي, و اكتشفت اني قمت بقفل الباب و نسيان مفاتيح الغرفة بالداخل. في لحظة واحده, ذهبت كل الاحاسيس الرائعه و تذكرت ان مقابلتي الوظيفية مع البنك الاهلي الساعة الـ 1 مساء. اي بعد ساعة و خمسة عشر دقيقة من هذا الموقف.

هذا الترم كاملا, اسكن لوحدي بالغرفة لان زميل السكن في مدينة الرياض لاداء التدريب الوظيفي و لم أتخيل ان اليوم الذي سأنسى به مفتاح الغرفة بالداخل هو قبل المقابلة الوظيفية بساعه واحده. بسرعة كبيرة قمت بطرق باب زملاء السكن الذين لا اعرفهم في الحقيقة و طلب المساعدة للحصول على هاتف اي احد منهم للاتصال بأحد الاصدقاء الذي يملك مفتاح غرفتي الاخر للضرورة. و مفاجأه اخرى, لا احفظ رقم صديقي, و جميع ما املك داخل الغرفة حتى بطاقة موظف البنك التي كانت ستساعدني في الاتصال و طلب التأخر قليلا.

بعد الدعاء بوجود احد اصدقائي بغرفته لكي اتصل به, و سبب تذكري لرقمه ان ارقام الهاتف بالسكن الجامعي تتبع ارقام العمائر و الغرف. فلو انا بغرفة 500 بالعماره 811 سوف يكون رقم الهاتف 9811500 و حمدلله كان متواجدا و قام بإعطائي رقم صديقي الذي يملك المفتاح الاخر.

KFUPM Logo

في نفس الوقت قمت بمحاولة الاتصال بأمن الجامعة التي تموت من الساعة ( 12 الى 1 ) بسبب وقت الغداء. و للاسف لم يقدم اي واحد منهم المساعدة و السبب ان الامن لديه صلاحية فتح الغرف بعد الساعة الرابعة مساء و قبل ذلك فهي مهمة السكن الطلابي. حاولت ان اجعل رجل الامن يتفهم الموقف ان السكن الطلابي في فترة الغداء و اني اقف بممرات السكن بملابس الاستحمام ( يعني الوضع منشفة بس 😐 ) و ان لدي مقابلة وظيفية الساعده الواحده و لكن للاسف, ( راجع السكن ما اقدر اسوي لك شي ) و بعد المناقشة مع رجل الامن كانت اجابته الاخيرة ( عندك مشكلة كلم ادارة الجامعة على 3131 سلام ).

لحسن الحظ, بعد محاولتي العديدة للاتصال بصديقي حامل مفتاح الغرفة الاخر ليستيقظ من النوم و القدوم الى الجامعة بسرعه, اني فكرت ان اقوم بالاستحمام و الهدوء نفسيا ( يا ولد calm dawn و روح اتروش ). و قدم صديقي الى الغرفة و بقام بفتح الباب و بشكل سريع جدا 5 دقائق وانا جاهز للذهاب ( الساعة 1:05 دقائق ).

قمت بالاتصال على موظف البنك الذي سيقوم بإجارء المقابلة و لحس الحظ تفهم الموضوع و قبل ان احضر متأخرا و اجراء المقابلة الشخصية معي, و الذي كان من حقه ان يرفض و لكن ضرب مثالا رائعا ان اي شخص في العالم قد تحصل له امور تخرج عن ارادته.

هذه الاسطر الطويلة, اعلم انها لا تعني لك شيئا, ولكن اردت ان اشاركك بها و ان اخبر الجميع عن موظف البنك الذي كان تصرفه رائعا و متفها و ليس لسبب ان الموضوع يتعلق بي شخصيا لكن لتأكدي ان الموضوع لو حصل في اي شخص اخر فسوف يعامله بنفس الطريقة.

و أردت مشاركتك ايضا برجل الامن الذي ضرب مثالا بإتباع الانظمة بالحرف بشكل صحيح, و لو ان صديقا له كان المتحدث لوجد طريقة لفتح باب الغرفة قبل الساعة الرابعة مساء.

و هنا تلاحظ الفرق بين القائد و المدير 🙂

في النهاية, تذكر أمران مهمان, انصحك بحفرهمها في قلبك لحياة أفضل و أسعد:

  1. و عسى أن تكرهو شيئا و هو خير لكم
  2. علمت أن رزقي لا يأخذه غيري ,, فاطمئن قلبي

في امان الله 🙂

9 تعليقات to “ياعمي, قسمة و نصيب”

  • FaToOo:

    تدوينة راااااااااااااااااااااااااااااااائعة جدا …
    الله يسهل عليك ويفتح لك أبواب رزقه .. كثيرا ماأمر بمواقف أستخرج منها الفرق بين القائد والمدير … مثالك مره خطير, تسمح لي بإستعمالة 🙂

  • FATOOO ,

    امين يارب ,, اشكرك على الدعوات

    اكيد مافي مشكلة استعمليه.

  • الله يوفقك ويفتح لك أبواب الرزق الحلال

  • ناصر الحليان:

    لك كل التوقيف عزيز أبوجاسم
    هذه مقولة أعجبتني من أحد الفصول من كتاب رؤيتي
    معظم مديري الشركات يصرفون جزءاً مهما من وقتهم في البحث عن أصحاب الأماكن المناسبة لتعينهم في الأماكن المناسبة وأنا أصرف جزءاً مهماً من وقتي في البحث عن الأماكن المناسبة لأصحاب الكفاءات.
    تحياتي

  • سليمان العقل:

    تدوينة تحفة ^^ … وصراحة هالمواقف هذي تصير احيانا … تجي طول اليوم مرووق ثم بلحظة وحدة يجي شي ما حسبت حسابه يخرب عليك يومك كله >

  • لا أدري لماذا المقابلات مغمورة بالأحداث دائما 🙂

    وعسى الله يكتب لك ولنا الخير

    بالتوفيق مع أطيب التمنيات

  • ذكرتني حكايتك بـ
    Murphy’s law: Whatever can go wrong, will go wrong
    🙂

    الله يكتبلك الخير فين ما يكون عزيزي محمد..

  • السروال:

    الله يوفقك

  • sara:

    الحمد لله عدت على خير محمد والله يوفقك..
    انا عني دايما تصير لي في الاختبارات اضيع مفتاح لوكري وما اكتشف الا قبل ما ادخل الاختبار واغراضي جوا اللوكر!!!!
    بس الله يخليلي صديقاتي اللي عرفوا لي واخذوا نسخ من مفاتيحي عشان ما اتوهق واوهقهم معي:)

ايش رأيك في الموضوع؟