القائمة البريدية

اكتب بريدك الالكتروني:

اجتماعيات
مشاريعي
كتب
  • Books wish List
الكترونيات
  • Electronics wish List
الأرشيف
إعلان

الدفة تكسبك احترام الاخرين


توجد في حياتنا بعض المواقف التي كلما تذكرتها تبتسم تلك الابتسامه، التي يراها كل من حولك ويعلم انها ابتسامة سخرية كبيرة. للاسف مع رمضان تكثر هذه الابتسامه، ولكن ليست لمواقف تتذكرها بل لاعلانات تراها على معظم شاشات التلفاز.

اكثر اعلان يصيبني بالابتسامه التي ذكرتها بالاعلى هو اعلان الدفة الذي يكسبك احترام الاخرين اذا اتخذت القرار بشراء ما يقومون بإعلانه او للاسف تصبح ذلك الانسان الغير محترم ان اتجهت لغيره.

اثنان او اثنين او اتنين، ماذا عن الشخص الذي لا يلبس هذه المنتجات بتاتا “انا مثلا ما احب البس شماغ او غتره او توابعها الا نادراً” فهو مصنف من قائمة الغير محترمين ابدا.

لننسى قليلا عبارة “تكسبك احترام الاخرين” ولننظر الى جودة الاعلان المقدم، شخص بالنظارات الشمسية، واسد لا اعلم من اي برنامج وثائقي تمت سرقته لاضافته بالمادة الاعلانية، غير ان الاسد لا يمت بأي صلة لمفهوم الاعلان ولا تعلم لماذا هو متواجد بالاعلان. واتوقع ان الكثير ممن شاهد الاعلان انتهى بسحابة فوق رأسه تحتوي علامات استفهام كثيرة.

نقطه قبل الاخيره، اذا كان المنتج هو نقطة كسبك لاحترام الاخرين لماذا في النهاية يتم رمي كرتون الثوب في الارض، هل هذا من زيادة الاحترام او من تقليل قيمة المنتج.

النقطة الاخيره، هل تعلم ان المادة الاعلانية خاصة بمنتج “شماغ الدفة” وليس الثوب! وان كانت توقعاتك ان الاعلان خاص بثوب الدفة فهذه نقطة سلبية كبيرة تجاه الاعلان المقدم من شركة الدفة.

حملة اعلانية فاشلة، اعلان فاشل، سيناريو فاشل، كلمات فاشلة هي ما توصف به هذه الخطوة من الدفة.

تساؤلي هنا، كيف تمت الموافقة على هذه الحملة الاعلانية، ماموقف من وافق على هذه الحملة عندما يرى نتيجة قراره بالتلفاز، وكم كانت تكلفة هذه الحملة التي يمكن اعطائها لاحد هواة الاعلانات للقيام بأحسن منها بألف مرة.

خليك على البسّام “البصمة مليون”، بلا دفة بلا هبل!

30 Responses to “الدفة تكسبك احترام الاخرين”

  • AbOd:

    اولا الاسد هذا هو سمبا كبر وسوا برونزاج

    ثانيا ياخي الشيوخ ابخص :d

    ثالثا جعلك تفتح وكالة اعلانات ويرزقك ربي بكمخ الشركات كثر الشمغ اللي في السوق :)

  • فيه كثير اعلانات غبيه

    زي ديتول يقتل 99و 9 في المائة من الجراثيم

    أنا أموت و أعرف هالجرثومه الوحيدة ليه عيت تموت :D

    يا قولوا كلهم ماتوا او قولوا ربعها مو كلها الا وحده

  • الحين كل هالدعاية لشماغ؟ والله ما دريت إلا منك. :s
    ياخي المفروض يصير فيه موقع لتقييم الدعايات التلفزيونية والمطبوعة.

  • تصدق .. كنت اعتقد ان الإعلان لثوب الدفه

    وفعلًا .. ليش ترمى الكرتون ..؟ دليل على مكان المنتج الأصلي :D

  • هل شاهدت اعلان ( استرجل .. اشرب بيريل ) ؟
    اذا شاهدته اعانكم الله علي الحياة و اذا لم تشاهده فلا انصحك بذلك حتي لا تفقد زهرة شبابك من قمة الإستياء التي سوف تكون عليها !

  • bushra.b:

    تدري ماكنت ادري انو ع الشماغ احسبو ع الثوب ..
    مالو داعي الاعلان ذكرني باعلان ديوو !! كان فيه أسد برضوا
    اخرتها اعلان فاشل ..
    شكرا يالرحيلي

  • Finder:

    اسم الفيديو : ثوب الدفة – إعلان الأسد 2009

    هو اعلان عن الثوب ولا الشماغ و لا الاسد ؟؟؟

  • E:

    من جد..ويا كثر الاعلانات المضحكة اللي ترفع الضغط زي اعلانات عبدالصمد القرشي وعبدالخالق سعيد للعطور

  • حتى اللحظة لا أعرف قيمة ( الأسد ) !!!

  • ماحبيت الاعلان هذا غير اني توي أدري انه شماغ الدفة
    عموما الاعلانات البايخة كثيير والبركة في وكالات الجعاية الي تاخذ أكثر مما تعطي

  • .:

    فعلا ، رسائل ضمنية (يحقنها) أصحاب الإعلان ليرتكز في عقل المشاهد انطباعات مرغوبة نحو المنتج ، بشكل غير صحي .

    من الإعلانات ، أيضا ، التي ترتكز على “العنصرية” .. إعلانات fair and lovely في الشرق الأوسط ، كريم يوضع لتفتيح البشرة .
    أساس كل نسخ إعلانات المنتج أن الشابة تكون فاشلة في حياتها (إما اجتماعية ، شخصية ، دراسية ، …. ) ، و بعد أن تواظب على استخدام الكريم ، فجأة تتنزل عليها البركات السماوية و تصبح إنسانة ناجحة في حياتها لأن بشرتها أصبحت أفتح .
    في هذا الإعلان رسالة عنصرية جدا : بشرة داكنة = فشل . و لكنه لا زال ينشر / يعلن . إن كان في أمريكا ، مثلا حيث مسألة البيض و السود ، لكان لقي الإعلان صخبا .

    زادك الله علما .

  • الإعلان مضروب بلا شك وفكرته بايخه وتجيب الحموضة.

    ولكن فهمت الإعلان كالتالي:

    الأسد كان ناوي ياكل الشاب، وبدال ما يهتز الشاب ويهرب قام طيح علبة شماغ الدفة. الأسد شاف العلبة وعرف بالتالي أن الشاب لابس شماغ الدفة، ولذلك فقط الأسد احترم الشاب على اختياره لشماغ الدفة وعفاه من القتل وراح وخلاه. الشاب اكتسب احترام الأسد لأنه لابس شماغ الدفة وذلك كان السبب الوحيد الذي جعل الأسد يتراجع عنه أكله.

    فهمتوا كيف؟

    يقطع أبو البهللة يا شيخ..

  • قلم طليق:

    مرحبا محمد الرحيلي
    بصراحه انا زي مايقولون -مالي في الاعلانات-
    ولكن بعد مشاهدة الاعلان ترايا لي التالي :
    من الممكن يقصدون انه الاسد كان سيأكل الرجل
    ولكن لأحترام الدفعه (ولا اعلم هل هو ثوب ام شماغ)
    تراجع الاسد واحترم الدفعه خخخخخخ هذا مافهمته.

    وكل عام وانتم بخير

  • @قلم طليق

    في عالم الإعلانات يجب أن تصل الفكرة من أول لحظة
    وإن قال المستهلك “من الممكن إنهم يقصدون………”
    فاعلم علم اليقين أن هذا الإعلان هو أفشل إعلان على وجه الأرض

    تحيتي إليك

    وموفق يا محمد يا رحيلي :)

  • في ٢٠٠٩ ولسا فيه حاجات زي كذا ,
    الاعلان كأنه من ١٠ سنوات .. !
    يا إلهي :-D

  • السلام عليكم ..

    رغم اني لا أرى اي وجه تشابه في الاعلان الا انهم يريدون ان يظهروا الاسد كرمز للقوة كما عودونا في بعض دعايات الشكولاتة وفي دعايات مشروب ماونتن ..

    عموما انا أؤؤمن بالمثل القائل (قديمك نديمك) والدليل ان اغلبنا يحفظ هذه الدعاية .. وشتان بين اثنان

    http://www.youtube.com/watch?v=gPVoIXVQskQ

    اخوك يزيد

  • mohammed:

    على فكره الاعلان لثوب وليس لشماغ لانه لايوجد شئ اسمه شماغ الدفه حتى الان فا كما عودتنا على جرئتك اكتب تنويه عن الموضوع بالتصحيح هذا وبالنسبة لقطة الاسد ممكن تجيب الفلم الوثائقي الي فيه القطة اذا كنت فعلا تحترم عقلية قارئ المدونة

    وبالتوفيق_

    • محمد الرحيلي:

      اهلا mohammed،

      انزل اول محل ثياب تشوفه، واسأله عن شماغ الدفة وراح يعطيك واحد :)

      بالنسبة للفلم الوثائقي، لو اعرف من اي فلم بجيبه لك، لكن ما اتوقع ان الشركة جابت الاسد وصورته في العلان، دقق في الاعلان وشوف تأثير الدمج من اطراف جسم الاسد

      ولاتشيل هم، احترم جدا عقلية قارئ المدونة :)

      • mohammed:

        اخوي محمد انا متاكد انه مافي شئ اسمه شماغ الدفه عندهم والدليل ادخل للموقع ماراح تلقى شماغ الدفه راح لقى بس ثوب الدفه ثانيا انت لهدرجة خبير في موضوع المونتاج وضح لنا كيف تعرف انه تم الدمج ولا لم يتم الدمج

        وبالتوفيق_

  • محمد الرحيلي:

    mohammed،

    اوكي مافي شماغ الدفه :) على عيني وراسي لكن ممكن تشوف هالرابط:

    http://www.daffah.com.sa/products.php?product=Ramond-

    • mohammed:

      اخي هذا شماغ ريموند ولم يتم ذكره في الاعلان العلبة كانت ثوب الدفه وتختلف عن علبة شماغ ريموند هذا الي اتضح لي من الرابط التالي
      http://www.daffah.com.sa/products.php?product=daffah-thoub
      وبامكانك تتصل فيهم راح تتاكد من كلامي

      وبالتوفيق_

      • محمد الرحيلي:

        mohammed،

        اوكي بدق عليهم يوم السبت ان شاء الله.

        حتى لو طلع ثوب، الفكرة من الموضوع استخدام الكلمات الغير مناسبة للاعلان وجودة الاعلان الي شفناه وفكرته واهم شي الاسد :)

  • السلام عليكم ..

    عذرا على المداخلة لكني اعتقد انكم جميعكم على صواب. وانا هنا لمجرد تقريب وجهات النظر لا أكثر.

    الاخ mohammed يقصد ان الشماغ المعروض في الموقع هو من نوع راموند ولا يحمل اسم الدفة

    وانت يا استاذ محمد الرحيلي تقصد ان راموند هو منتج من منتجات الدفة وبالتالي يندرج تحت الدفة

    اعتقادي ان الجميع على حق :) لكن ربما اختلاف في طريقة العرض وفي انتظار النتيجة يوم السبت للتأكد من وجهة نظري .. فلربما انا اكون على خطأ :)
    تحياتي لكم

  • هم لو قعدو على ” البرد اشتد .. والشتاء بقى جد .. ثوب الدفه يدفي بجد .. ثوب الدفه يدفي بجد ” كان أزين لهم :) شوف كم لها هالدعايه والى الآن أّذكر كلماتها مع ان ذاكرتي مضروبه ..

    بس تصدق يابو حميد طول ذا الفتره كنت اظنه دعاية ثوب ..

    وبالنسبه لكلام الاخ محمد .. فانا اقوله هذا شماغ الدفه بس التصميم اسمه رايمموند ..

    بس أمانه يالرحيلي .. اي احسن هالدعايه ولا دعاية ليبتون ” فين بيت أبو عبدالله ؟ ”

    وعلى قولتك هالانتاجات التافهه يتم انتاجها لشركات ضخمه وانا ابصم ان تكلفتها خياليه ..

  • shared items: الدفة تكسبك احترام الاخرين: Shared by إبراهي .. http://bit.ly/2bNpVw

  • BLU:

    ربي يعطيك العافيه من جد الاعلانات صارت سخيفه

  • RT @alrehaili الدفة تكسبك احترام الاخرين | محمد الرحيلي http://retwt.me/10BbE

  • بسم الله الرحمن الرحيم الله يوفق الجميع انشاء الله ويرزق امة محمد

  • خالد محمد:

    لو سمحت يا أخ محمد أريد عنوان شركة ثوب الدفة بالتفصيل وأرقام تلفوناتهم إذا كان بالإمكان

ايش رأيك في الموضوع؟